السبت 06 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

قتلى وجرحى من "الفرقة الرابعة" بهجوم نفذه مجهولون بريف دمشق 

24 ديسمبر 2022، 02:13 م
قتلى من ميليشيات الأسد
قتلى من ميليشيات الأسد

أفادت مصادر إعلامية، بمقتل عنصر وإصابة آخر من "الفرقة الرابعة" التابعة لنظام الأسد، بهجوم نفذه مجهولون في بلدة زاكية بريف دمشق جنوبي سوريا.

وذكر موقع "صوت العاصمة" المحلي، أن مجهولين أطلقوا النار على عنصرين من "الفرقة الرابعة" أثناء ركوبهما دراجة نارية في الحي الجنوبي لبلدة زاكية.

وأضاف الموقع أن العنصرين هما "خيرو المهاوش" و"جمال نور الدين"، حيث قتل أحدهما على الفور، في حين أصيب الآخر بجروح بليغة.

وأشار إلى أنهما يعملان في ميليشيا محلية تتبع لـ"الفرقة الرابعة"، بقيادة المدعو معاوية طعمة، الذي استدعى كامل الميليشيا وشكلوا دورات للبحث عن المنفذين.

وكانت مناطق ريف دمشق الغربي شهدت حوادث مماثلة خلال الشهر الحالي وفقاً لـ"صوت العاصمة"، حيث عُثر على جثة أحد عناصر "الأمن العسكري" بقرية دير ماكر وعليها آثار تعذيب.

وسبق ذلك نجاة أحد المتعاونين مع الأفرع الأمنية من هجوم نفذه مجهولون في بلدة كفير الزيت، خلال قيادته دراجة نارية على أطراف البلدة.

هذا وحاول مجهولون اغتيال متزعم إحدى الميليشيات المحلية التابعة لفرع الأمن العسكري في سعسع المدعو "أبو هزاع"، ما أدى إلى إصابته ومقتل اثنين من مرافقيه.

وأيضاً قاموا بتفجير عبوة ناسفة في سيارة أمنية تابعة للنظام على طريق أم باطنة - رسم الخوالد، خلال توجهها لمؤازرة "أبو هزاع"، الذي كان يتواجد بالقرب من قرية ممتنة في ريف القنيطرة.

وتصاعدت الهجمات ضد عناصر وميليشيات الأسد في دمشق وريفها خلال الفترة الماضية، والتي خلفت عشرات القتلى والجرحى في صفوفهم، دون معرفة الجهة التي تقف وراءها.

اقرأ أيضاً: بعد المحروقات.. طوابير من نوع آخر في مناطق سيطرة نظام الأسد

شاهد إصداراتنا: